QLM Life & Medical Insurance Company QPSC
Search Loader

هل يمكنني الحصول على تغطية تأمينية فردية
لدينا العديد من خطط التأمين العائلية و الفردية.

ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها إذا كنت أرغب في ضم الذين أعولهم

اطلب من قسم الموارد البشرية الخاص بك تضمين زوجتك و/أو أطفالك في وثيقة التأمين الخاصة بك. سيتم تغطية الطفل المؤهل حتى نهاية سنة العقد التي يبلغ/تبلغ فيها 18 عاماً، ويمكن التمديد حتى سن 23 عامًا إذا كان طالباً بدوام كامل، بما يتماشى مع سياسة الموارد البشرية للشركة.

هل يمكنني إضافة والديّ إلى وثيقة التأمين الصحي الخاصة بي
يمكن إدراج الأزواج (زوج أو زوجة) وأطفال حامل الوثيقة الأساسي في وثيقة التأمين

هل تتضمن خطتي تغطية أمومة
تغطية الأمومة هي بند إضافي اختياري يتم تحديده على مستوى المجموعة. هذا يعني أنه على جميع أعضاء المجموعة تحديد البند الإضافي، بدلاً من طلبه بشكل منفرد.

هل هناك حد عمري تغطية الأمومة
نعم، يبدأ من 15 حتى 50 سنة وتشمل التغطية المتزوجات فقط

هل يتم تغطية عملية القيصرية
نعم ، إذا تم تضمين الأمومة في خطتك ، فسيتم تغطية العملية القيصرية وفقًا للحد الفرعي للأمومة المذكور في جدول المزايا.

هل يتم تغطية عحالات الإجهاض
نعم ، إذا تم تضمين الأمومة في خطتك ، فسيتم تغطية احالات الإجهاض القانونية وفقًا للحد الفرعي للأمومة المذكور في جدول المزايا.

ماذا لو جرت الولادة خارج قطر
ستطبق التغطية فقط على المناطق المذكورة في وثيقة التأمين

٢٣ – ما هو حجم التغطية لطب الأسنان؟
يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت والنقر على “Sub-benefit” الخاصة بالأسنان للاطلاع على مزايا تغطية الأسنان.

متى تكون الموافقة المسبقة مطلوبة؟
يجب الحصول على موافقة كيو إل إم لبعض الإجراءات / العلاجات الطبية. إذا كان مقدم الرعاية الصحية الخاص بك في شبكة كيو إل إم ، فسيُطلب الحصول على موافقة مسبقة من كيو إل إم الموافقة المسبقة إلزامية لما يلي:

جميع حالات دخول المستشفى والعمليات الجراحية
إجراءات العيادات الخارجية مثل: التصوير بالرنين المغناطيسي، التصوير المقطعي، التنظير، العلاج الطبيعي

المزايا الاختيارية (طب الأسنان، الولادة، البصريات)

إذا لم يكن مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ضمن شبكة كيو إل إم ، فمن مسؤوليتك الحصول على موافقة كيو إل إم عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني.
اتصل بمركز الاتصال الخاص بنا على 0880 800 (من داخل قطر) أو 44533666 00974 (خارج قطر)

بريد إلكتروني: qlm_medical@qlm.com.qa

ما هي طريقة دفع المطالبة بتعويض السداد النقدي؟
بناءً على ما تفضله ، يمكن إجراء الدفعات إما من خلال شيك أو من خلال تحويل مصرفي.

ما هو أقصى تاريخ لإرسال المطالبات / الفواتير النقدية الخاصة بي؟
يجب إرسال المطالبات خلال 30 يوم من تاريخ العلاج

متى يمكنني استلام مدفوعات المطالبات التي تم تحريرها؟
يمكن تسوية مدفوعات السداد النقدي للمطالبة المحررة في غضون 10 أيام عمل من تاريخ استلام مستندات المطالبات الكاملة

كيف يمكنني الحصول على نموذج المطالبة؟
يمكنك تنزيل مطالبات السداد الخاصة بكيو ال ام عبر موقع شركة كيو ال ام على الانترنت.

كيف يمكنني العثور على أقرب مستشفى أو متخصص؟
يمكنك استخدام ميزة “Find Provider” في تطبيق QLM Mobile App.

ماذا يجب أن أفعل في حالة الطوارئ الطبية؟
يمكنك طلب الرعاية الطبية على الفور أو التحدث إلى مركز الاتصال الخاص بنا الذي يعمل على مدار الساعة كل أيام الأسبوع لمساعدتك في أي استفسارات. يتوجب عليك إبلاعنا خلال 24 ساعة من دخولك المستشفى.

هل أحتاج إلى إحالة لمقابلة أخصائي أو استشاري؟
لا، يمكنك مقابلة الاختصاصي أو الاستشاري مباشرة.

إذا كان طبيبي ليس من ضمن شبكتم، هل تظل تغطيتي فعالة؟
نعم، يرجى تقديم المطالبة للتعويض النقدي.

كيف يمكنني معرفة إذا كان العلاج الموصوف لي مشمولاً أم لا؟
استخدم تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا للمراسلة المباشرة أو الدردشة مع أحد وكلائنا.

أو بدلاً من ذلك، اتصل بمركز الاتصال الخاص بنا على 0880 800 (من داخل قطر) أو 44533666 00974 (خارج قطر)

بريد إلكتروني: qlm_medical@qlm.com.qa

ما هو الفرق بين الدفع المشترك والخصم والتأمين المشترك؟
المبلغ القابل للخصم هو مبلغ المطالبة الذي يجب أن يتحمله المؤمن له قبل دفع المزايا ذات الصلة بموجب وثيقة التأمين، بصرف النظر عن المزايا الاختيارية.
الدفع المشترك هو النسبة المئوية للتكاليف التي يجب على المؤمن له دفعها فيما يتعلق بعلاج الأسنان والعيون والأمومة.
التأمين المشترك هو النسبة المئوية لحصة المريض المطبقة على مطالبات السداد النقدي أو مزود خدمة محدد.

ما الذي علي فعله في حال فقدت بطاقة عضويتي
يجب عليك الاتصال بقسم الموارد البشرية في شركتك لطلب بطاقة جديدة. وسيتم تطبيق رسوم الاستبدال.

إذا لم أستخدم حد وثيقة التأمين الخاص بي هذا العام، فهل يمكنني استخدامه في العام التالي؟
لا يمكنك ذلك، لا يتم المتبقي من الحد للسنة التالية

مركز المعلومات

تعرف على وثيقتك ؟

  • جدول المزايا (TOB) يوضح لك تفاصيل الخدمات والعلاجات والحدود والمزايا التي يحق لك الحصول عليها.
  • الوصول الإلكتروني متاح لكل الأعضاء للاطلاع على تفاصيل مزايا الخطة/الوثيقة.
  • يقدم مزودو الخدمات تفاصيل محددة وفقًا لمستوى الشبكة الخاص بك. يتم توضيح مستوى الشبكة في خطتك وفي بطاقة التأمين الصحي الخاصة بك. تشمل التفاصيل مزودي الشبكة المستشفيات والعيادات، وعيادات الممارسين الخاصة ومراكز التشخيص والمختبرات والصيدليات التي يمكنك اختيارها للحصول على خدمات/علاجات سواء داخل قطر أو خارجها.
  • توضح استثناءات الوثيقة الخدمات التي لا يتم تغطيتها بموجب خطتك/وثيقتك.
  • المصاريف المتكبدة ضمن مزودي الشبكة تتم على أساس الفوترة المباشرة ما لم يتم ذكر خلاف ذلك في جدول المزايا / شروط وأحكام الوثيقة.
  • المصاريف المتكبدة خارج مزودي الشبكة (داخل وخارج قطر) تتم على أساس استرداد النقود، والتفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع موضحة في مطالبات الاسترداد / جدول المزايا.
  • في حال وجود أي استفسارات أو توضيحات إضافية، يمكنك الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا باستخدام أرقام الاتصال الموجودة على الجهة الخلفية من بطاقة التأمين الصحي.
  • مركز الاتصال الخاص بنا متاح لتقديم المساعدة على مدار الساعة يومياً وطوال العام.

يجب على المؤمن عليه فهم الوثيقة الخاصة بالتأمين وخطة التغطية والمزايا المشمولة بشكل واضح قبل تقديم أي مطالبة.

في حال اتخاذ العلاج خارج شبكة مزودي كيو إل إم أو عندما يدفع المؤمن عليه جميع المصاريف كاملة لمقدم الخدمة، يجب تقديم المطالبة إلى كيوإل إم عبر الطرق التالية:

  • زيارة مكتب كيو إل إم في مبنى شركة قطر للتأمين، الطابق الخامس ، شارع التامين ، الخليج الغربي ، قطر
  • إرسال المطالبات عبر الإنترنت على www.qlm-online.com
  • إرسال المطالبات من خلال تطبيق كيو إل إم الهاتفي

المستندات المطلوبة للتقديم:

عند تقديم مطالبة، يرجى تقديم جميع المستندات المتعلقة وتتضمن على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  • نسخة من بطاقة كيو إل إم للتأمين الصحي
  • الفاتورة الأصلية مفصلة مع التاريخ
  • الإيصال أو إثبات الدفع
  • تقرير طبي مفصل / ملخص الخروج معبأ حسب الأصول وموقع ومختوم من قبل الممارس الطبي المعالج
  • نسخة من نتيجة الفحوصات (المختبر / الأشعة / المناظير … إلخ)
  • نسخة من الوصفة الطبية
  • نسخة من شهادة الميلاد (حالات الولادة)

جميع المطالبات يجب تقديمها في غضون 30 يوماً من تاريخ الخدمة حيث يتم ملء المستندات المذكورة أعلاه بشكل مناسب. يتم تعويض المؤمن عليه وفق خطة التأمين والشروط والأحكام الخاصة بالمؤمن عليه.

المؤمن عليه مسؤولاً عن أي خصم / دفع مشترك / تأمين مشترك و/ أو زيادة مذكورة في مزايا وثيقتك.

عدم إثبات مطالبتك بشكل كامل سيؤدي إلى تأخير معالجة وتسوية المطالبة أو يمكن أن يُبطل المطالبة بالكامل.

سداد مطالبات الزيارات الإنسانية

  • تمتد السياسة لتشمل تكاليف تذكرة العودة على الدرجة الاقتصادية من وإلى موطن المؤمن له في حالة المرض الخطير أو وفاة أحد أفراد الأسرة المباشرين (الأب ، الأم ، الزوج ، الابنة أو الابن).
  • لا ينطبق هذا البند في حالة سفر المؤمن له لموطنه في أجازة أو رحلة عمل.
  • قتصر الميزة الإضافية الممنوحة بهذا التمديد على المبلغ الخاص بكل موظف على النحو المبين في الجدول على ان تكون جزء من الحد الأقصى للإستحقاقات المبينة بالجدول.

يتعين على المؤمن له تقديم المستندات التالية (على سبيل الذكر لا الحصر) لإسترداد قيمة تذكرة الطيران

  • نسخة من بطاقة التأمين الصحي لكيو ال ام.
  • اصل التذكرة/ مطبوعة
  • اصل الفاتورة/ الايصال
  • اصل بطاقة صعود الطائرة.
  • نسخة شهادة الوفاة/ نسخة من الشهادة الصحية (في حالة المرض الخطير).
  • مستند إثبات السن للشخص المتوفى/المريض.
  • مستند إثبات قرابة المؤمن له بالشخص المتوفى/المريض.
  • نسخة من صفحة جواز السفر موضحاً به ختم الخروج والدخول وكذلك الصفحة الأولى من جواز السفر.

وسيلة إسترداد التكاليف

يتم تسوية مطالبات الاسترداد بواحدة من الطرق الآتية

  • شيك سداد صادر بالعملة المحلية بأسم الموظف المؤمن له/ صاحب الوثيقة (وفقاً للطلب) مع بيان تفصيلي موجز بالمطالبة المقدمة.
  • تحويل مصرفي بالعملة المحلية لحساب الموظف المؤمن عليه على ان يتم إرسال بيان تفصيلي موجز بالمطالبة المقدمة بالبريد الإلكتروني للموظف.

من خارج قطر

  • يرجى التأكد ان اي مصروفات للعلاج الداخلي الغير طاريء وعلاجات الرعاية النهارية قد تم الموافقة عليها من مركز خدمة عملاء كيو ال ام المحلي/ الدولي كتابة (اي بالفاكس/الايميل/ الخطابات) قبل المضي في اي خطط علاجية.
  • يجب تقديم الموافقة المسبقة لأي علاج إختياري أو حالة علاج غير طارئة لمركز خدمة عملاء كيو ال ام المحلي/ الدولي كتابة في أقرب وقت معقول وبحد ادنى 48 ساعة قبل دخول المستشفى.
  • لن يستحق العلاج الذي يتم إجراءه بدون الحصول على الموافقة المسبقة من كيو إل ام للسداد الكامل وفقاً لأحكام وشروط الوثيقة إلا في حالة تأخر رد خط المساعدة لمدة اكثر من الوقت المستحق.
  • لا يمثل التأكيد الشفهي موافقة مسبقة. إذا كان لديك شك، يرجى التواصل مع خط المساعدة الطبي المبين على بطاقة عضويتك.
  • تقدم لكم كيو ال ام خدمة المساعد الطبي على مدار 24 ساعة يومياً 365 يوم سنوياً يعمل بها عاملين متعددي اللغات.

لقد قمنا بتجهيز شبكة تسوية مباشرة مع عدد من مقدمي الخدمات في بعض البلدان حيث يمكنك تلقي العلاج للحالات الطبية المستحقة على أساس الفاتورة المباشرة. يرجى العلم بانك ستظل مسؤلاً عن سداد أي رسوم تأمين تعاوني أو مصروفات إضافية في موعد زيارتك.

  • تم طباعة خطة التغطية التي تخضع لها على بطاقتك. يمكنك زيارة جدول المزايا الخاصة بك عبر الانترنت للمزيد من التفاصيل حول الخدمات والحدود والمزايا التي تستحقها بموجب الوثيقة.
  • يمكنك إختيار مزود الخدمة من قائمة شبكة مقدمي الخدمات المسجلين ضمن قائمة مقدمي الخدمات.
  • لدينا إتفاقية الفاتورة المباشرة مع شبكة مزدوي الخدمات الخاصة بنا للنفقات المستحقة. عند زيارة مزود الخدمة يرجى تقديم بطاقة كيو ال ام الطبية لموظف الإستقبال لضمان حصولك على المزايا بطريقة فعالة.
  • قد يتم مطالبتك قبل أو بعد مقابلة الطبيب المعالج بدفع نسبة الإقتطاع و/أو التأمين المشترك/ السداد المشترك المحدد على بطاقة كيو ال ام الطبية لدى مزود الخدمة.
  • قد يتم أيضاً مطالبتك بالتوقيع على نموذج مطالبة كيو إل ام بحيث يقوم الطبيب المعالج بملأ البيانات الخاصة بزيارتك وحالتك المرضية وهو ما يعتبر ضرورياً لمعالجة مطالبتك.
  • يرجى التأكد من قيامك بالتوقيع على نموذج مطالبة كيو ال ام وكذلك كافة الفواتير الخاصة بالمصروفات الخاصة التي تكبدتها.
  • تأكد من قيام الطبيب المعالج بإستكمال البيانات المطلوبة والتوقيع والختم على نموذج مطالبة كيو ال ام الخاصة بك. وهو النموذج الذي يتعين على مزود الخدمة إرساله لاحقاً لكيو إل ام
  • ستكون مسؤلاً عن سداد اي مبالغ مقتطعة/ دفع مشترك/ تامين مشترك و/أو زيادة مذكورة في جدول المزايا المبين في وثيقتك.
  • سوف تتحمل أي مصروفات ناجمة عن علاجك أو الخدمات التي حصلت عليها غير مغطاة بموجب وثيقتك.
  • يمكنك الإتصال بمنسق التأمين لدى مقدم الخدمة المفضل أو خدمة عملاء كيو ال ام لأي إستفسارات أو مساعدة فورية.
  • قد يطالب الطبيب المعالج بالحصول على موافقة مسبقة من كيو ال ام في بعض حالات مرضى العيادات الخارجية/ خدمات المرضى الداخليين المبينة تفصيلاً في فقرة الموافقات المسبقة.