هل يمكنني الحصول على تغطية تأمينية فردية
لدينا العديد من خطط التأمين العائلية و الفردية.
ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها إذا كنت أرغب في ضم الذين أعولهم
اطلب من قسم الموارد البشرية الخاص بك تضمين زوجتك و/أو أطفالك في وثيقة التأمين الخاصة بك. سيتم تغطية الطفل المؤهل حتى نهاية سنة العقد التي يبلغ/تبلغ فيها 18 عاماً، ويمكن التمديد حتى سن 23 عامًا إذا كان طالباً بدوام كامل، بما يتماشى مع سياسة الموارد البشرية للشركة.
هل يمكنني إضافة والديّ إلى وثيقة التأمين الصحي الخاصة بي
يمكن إدراج الأزواج (زوج أو زوجة) وأطفال حامل الوثيقة الأساسي في وثيقة التأمين
هل تتضمن خطتي تغطية أمومة
تغطية الأمومة هي بند إضافي اختياري يتم تحديده على مستوى المجموعة. هذا يعني أنه على جميع أعضاء المجموعة تحديد البند الإضافي، بدلاً من طلبه بشكل منفرد.
هل هناك حد عمري تغطية الأمومة
نعم، يبدأ من 15 حتى 50 سنة وتشمل التغطية المتزوجات فقط
هل يتم تغطية عملية القيصرية
نعم ، إذا تم تضمين الأمومة في خطتك ، فسيتم تغطية العملية القيصرية وفقًا للحد الفرعي للأمومة المذكور في جدول المزايا.
هل يتم تغطية عحالات الإجهاض
نعم ، إذا تم تضمين الأمومة في خطتك ، فسيتم تغطية احالات الإجهاض القانونية وفقًا للحد الفرعي للأمومة المذكور في جدول المزايا.
ماذا لو جرت الولادة خارج قطر
ستطبق التغطية فقط على المناطق المذكورة في وثيقة التأمين
٢٣ – ما هو حجم التغطية لطب الأسنان؟
يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت والنقر على “Sub-benefit” الخاصة بالأسنان للاطلاع على مزايا تغطية الأسنان.
متى تكون الموافقة المسبقة مطلوبة؟
يجب الحصول على موافقة كيو إل إم لبعض الإجراءات / العلاجات الطبية. إذا كان مقدم الرعاية الصحية الخاص بك في شبكة كيو إل إم ، فسيُطلب الحصول على موافقة مسبقة من كيو إل إم الموافقة المسبقة إلزامية لما يلي:
جميع حالات دخول المستشفى والعمليات الجراحية
إجراءات العيادات الخارجية مثل: التصوير بالرنين المغناطيسي، التصوير المقطعي، التنظير، العلاج الطبيعي
المزايا الاختيارية (طب الأسنان، الولادة، البصريات)
إذا لم يكن مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ضمن شبكة كيو إل إم ، فمن مسؤوليتك الحصول على موافقة كيو إل إم عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني.
اتصل بمركز الاتصال الخاص بنا على 0880 800 (من داخل قطر) أو 44533666 00974 (خارج قطر)
بريد إلكتروني: qlm_medical@qlm.com.qa
ما هي طريقة دفع المطالبة بتعويض السداد النقدي؟
بناءً على ما تفضله ، يمكن إجراء الدفعات إما من خلال شيك أو من خلال تحويل مصرفي.
ما هو أقصى تاريخ لإرسال المطالبات / الفواتير النقدية الخاصة بي؟
يجب إرسال المطالبات خلال 30 يوم من تاريخ العلاج
متى يمكنني استلام مدفوعات المطالبات التي تم تحريرها؟
يمكن تسوية مدفوعات السداد النقدي للمطالبة المحررة في غضون 10 أيام عمل من تاريخ استلام مستندات المطالبات الكاملة
كيف يمكنني الحصول على نموذج المطالبة؟
يمكنك تنزيل مطالبات السداد الخاصة بكيو ال ام عبر موقع شركة كيو ال ام على الانترنت.
كيف يمكنني العثور على أقرب مستشفى أو متخصص؟
يمكنك استخدام ميزة “Find Provider” في تطبيق QLM Mobile App.
ماذا يجب أن أفعل في حالة الطوارئ الطبية؟
يمكنك طلب الرعاية الطبية على الفور أو التحدث إلى مركز الاتصال الخاص بنا الذي يعمل على مدار الساعة كل أيام الأسبوع لمساعدتك في أي استفسارات. يتوجب عليك إبلاعنا خلال 24 ساعة من دخولك المستشفى.
هل أحتاج إلى إحالة لمقابلة أخصائي أو استشاري؟
لا، يمكنك مقابلة الاختصاصي أو الاستشاري مباشرة.
إذا كان طبيبي ليس من ضمن شبكتم، هل تظل تغطيتي فعالة؟
نعم، يرجى تقديم المطالبة للتعويض النقدي.
كيف يمكنني معرفة إذا كان العلاج الموصوف لي مشمولاً أم لا؟
استخدم تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا للمراسلة المباشرة أو الدردشة مع أحد وكلائنا.
أو بدلاً من ذلك، اتصل بمركز الاتصال الخاص بنا على 0880 800 (من داخل قطر) أو 44533666 00974 (خارج قطر)
بريد إلكتروني: qlm_medical@qlm.com.qa
ما هو الفرق بين الدفع المشترك والخصم والتأمين المشترك؟
المبلغ القابل للخصم هو مبلغ المطالبة الذي يجب أن يتحمله المؤمن له قبل دفع المزايا ذات الصلة بموجب وثيقة التأمين، بصرف النظر عن المزايا الاختيارية.
الدفع المشترك هو النسبة المئوية للتكاليف التي يجب على المؤمن له دفعها فيما يتعلق بعلاج الأسنان والعيون والأمومة.
التأمين المشترك هو النسبة المئوية لحصة المريض المطبقة على مطالبات السداد النقدي أو مزود خدمة محدد.
ما الذي علي فعله في حال فقدت بطاقة عضويتي
يجب عليك الاتصال بقسم الموارد البشرية في شركتك لطلب بطاقة جديدة. وسيتم تطبيق رسوم الاستبدال.
إذا لم أستخدم حد وثيقة التأمين الخاص بي هذا العام، فهل يمكنني استخدامه في العام التالي؟
لا يمكنك ذلك، لا يتم المتبقي من الحد للسنة التالية
تعرف على وثيقتك ؟
يجب على المؤمن عليه فهم الوثيقة الخاصة بالتأمين وخطة التغطية والمزايا المشمولة بشكل واضح قبل تقديم أي مطالبة.
في حال اتخاذ العلاج خارج شبكة مزودي كيو إل إم أو عندما يدفع المؤمن عليه جميع المصاريف كاملة لمقدم الخدمة، يجب تقديم المطالبة إلى كيوإل إم عبر الطرق التالية:
المستندات المطلوبة للتقديم:
عند تقديم مطالبة، يرجى تقديم جميع المستندات المتعلقة وتتضمن على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:
جميع المطالبات يجب تقديمها في غضون 30 يوماً من تاريخ الخدمة حيث يتم ملء المستندات المذكورة أعلاه بشكل مناسب. يتم تعويض المؤمن عليه وفق خطة التأمين والشروط والأحكام الخاصة بالمؤمن عليه.
المؤمن عليه مسؤولاً عن أي خصم / دفع مشترك / تأمين مشترك و/ أو زيادة مذكورة في مزايا وثيقتك.
عدم إثبات مطالبتك بشكل كامل سيؤدي إلى تأخير معالجة وتسوية المطالبة أو يمكن أن يُبطل المطالبة بالكامل.
سداد مطالبات الزيارات الإنسانية
يتعين على المؤمن له تقديم المستندات التالية (على سبيل الذكر لا الحصر) لإسترداد قيمة تذكرة الطيران
وسيلة إسترداد التكاليف
يتم تسوية مطالبات الاسترداد بواحدة من الطرق الآتية
من خارج قطر
لقد قمنا بتجهيز شبكة تسوية مباشرة مع عدد من مقدمي الخدمات في بعض البلدان حيث يمكنك تلقي العلاج للحالات الطبية المستحقة على أساس الفاتورة المباشرة. يرجى العلم بانك ستظل مسؤلاً عن سداد أي رسوم تأمين تعاوني أو مصروفات إضافية في موعد زيارتك.